خاص – مهند حلواني
سيسهل البلوكتشين تبني تكنولوجيا الVirtual Reality والAugmented Reality وسيتيح الفرص للمطورين على كسب المال من خلال عملة WEARVR الرقمية الملقبة بWEAVE
يزداد استخدام الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) بشكل سريع في هذه الأيام، بحيث تقوم الشركات الرائدة في مجال التكتولوجيا ببناء تقنيات جديدة من خلال إطلاق منتجات وأدوات مختلفة للواقع الافتراضي والواقع المعزز والتي تزداد انتشارا بين مستخدميها. لقد كانت قيمة سوق الواقع الافتراضي والواقع المعزز بعام 2017 ما يساوي 2.2 مليار دولار أمريكي، ولكن ما يثير العجب هو أن هذا الرقم سيتجاوز حاجز ال 20 مليار دولار بحلول عام 2020، حيث تحفز WEARVR الطلب بهذا السوق.
أثرت WEARVR بشكل كبير على الاهتمام بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، حيث تتميز الشركة بموقعها الفريد كالمتجر الوحيد لتطبيقات VR، مع وجود أكثر من 3,500 لعبة وتجربة VR متوفرة بمتجر تطبيقات WEARVR، والتي يمكن استخدامها على أغلب أجهزة الواقع الافتراضي التي تنتجها الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا، مثل جوجل، وفيسبوك، وسوني، وسامسونج و HTC.
لدعم المطورين المستقلين والتعامل مع المشكلات الرئيسية التي تواجه صناعة الواقع الافتراضي، ستقوم WEARVR بتطبيق تقنية البلوكتشين على منصتها وستقوم بإطلاق العملة الرقمية WEAVE.
ستدعم WEAVE حلول تكنولوجيا سلسلة الكتل والتي ستسمح بتأمين المحتوى، وإدارة الحقوق الرقمية، وشفافية الملكية، وتقديم المكافأت والتحفيز للمستخدم بدمج WEAVE في متجر تطبيقات WEARVR المركزي الحالي، والذي سيقدم عملة WEAVE مع العملات الورقية الأخرى كوسائل متاحة للشراء، ستكون WEAVE كذلك هي العملة الرسمية للمتجر الجديد غير المركزي والتي ستوفر التداول دون أي رسوم عند شراء أو بيع ألعاب أو تجارب الواقع الافتراضي. ومن الناحية الأمنية، ستكون ملكية التطبيق محمية باستخدام إدارة الحقوق الرقمية مع الحفاظ على الشفافية .
سيتمكن المطورين من تمويل مشاريعهم على متجر WEAVE اللامركزي، حيث يمكنهم جمع التمويل من المجتمع لأي من المشروعات المثيرة للاهتمام لديهم، بينما يمكن للمستثمرين الحصول على جزء من الأرباح التي يتم تحصيلها. و سيسمح المتجر اللامركزي الجديد كذلك للمطورين والمشترين والبائعين بتداول الأصول الرقمية باستخدام عملة WEAVE.
بخلاف أغلب المشروعات التي تدير طرح ابتدائي للعملات بالسوق، فإن شركة WEARVR قائمة ولها تاريخ بصناعة تطبيقات الواقع الافتراضي، و علق المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة WEARVR، Nic Mitham، على تقدم الشركة بقوله “إن شركة WEARVR ساهمت بشكل رئيسي في بناء صناعة الواقع الافتراضي، إننا متواجدين منذ سنوات بالسوق، ولدينا الآلاف من المستخدمين المسجلين والشركاء المعروفين عالميا، بالإضافة إلى منصات وشبكات توزيع.”
وأضاف “بينما يعتمد نسبة كبيرة من الطرح الابتدائي للعملات على تحصيل التمويل اعتمادا على قوة اعتماد طرحهم وبعد ذلك محاولة خلق مجتمع لاستخدام العملة، لدينا مجتمع يعتمد عليه ويثق به المستثمرون، ولذلك لدينا مشروع عملي بالفعل ويثبت قدرته على تحقيق المكاسب.”
يقوم فريق WEARVR حاليا بجولة عمل حول العالم وستكون كذلك الراعي الرئيسي لاجتماعي Satoshi United وWorld Blockchain Summit اللذان سينعقدان في دبي من 21 إلى 25 أكتوبر.